الاثنين، 19 أبريل 2010

عندم تعصف رياح الفراق


يا انتي اتعلمين لقد مرت اعوام كثيرة على رحيلك وها أنا اصقل بالحزن العميق الذي زرع بقلبي وبالشوق العميق الذي يقطع الانفاس منذ اليوم الاول للفراق والي لحظتي هذه وانا استيقظ كل صباح لأجد ان الدنيا اصغر بكثير من تحتمل المي وان الأرض اضيق بكثير من أن تحتمل حزني لقد مرت اعوام لغيابك عن ناظري منذ العام الأول وانا اسكن في غرفة قصية بعيداً عن تلصص اين كان جئتها وأنا احمل حقائب الذكرى تمر الاعوام وانا لست معك في الايام الماضية مررت بذات الطريق طريقنا الذي مشيناه معاً وجلست تحت احلامنا المهجورة أحتسي مرارة البعاد في كل لحظة ضاعت بلا عودة *
وانتظرت لربما يعود قطار الشوق الي محطتنا أه لو تأتي لنحتفل بضياع مساحات البوح الشاسعة التي اعتدنا اجتيازها معاً لقد مر وقت طويل لقد مر وقت طويل دون ان ارى طيفك يمر من هنا ومن دون ان أسمع صوتك ولو من بعيد يطمئنني بأنك لا زلتي تذكرين طريقنا واماكننا لقد مرت السنوات ثقيلة مملة فارغة وكل عام يمر احتفل وحدي بأنني لا زلت ابحث عن ذلك الحنان الذي كنت اغرق فيه ولازلت اذكر دمعك الذي صهرني عند لقاءنا الاخير كل شيء غاب عني وعنك تغيرت اشياء كثيرة عدا ذكراك الموجع *
اتعلمين تموت اللحظات وتزفر الاهات وتبكي العيون وينزف القلب لقد عصفت رياح الفراق معلنة دمارها فوق رفاتنا لتأخد كل جميل في طريقها العثية الي مقبرة الايام وبعدها نلتقي بأخر ذكريات قصتنا حينها اسرق من الزمن لحظات لأعيش معك *
اعلم ان لا شيء يبقى الي الابد فوجوه الفراق كثيرة واسباب الرحيل اكثرولهذا لا نأمن من الايام ان تبقيك معهم دائماً قد ترحلين عني ولكن لا ترحلين مني لأنك تركتي بي بعد رحيلك مدناً من الاحزان ومدناً من الحنين وكلما مررت بمدنك شعرت برعب غيابك وفوق مراكب العمر نلتقي بهم لا ن وجودهم كان يشكل الجزء الاكبر من حياتك وذاكرتك وجه يحتل مساحة شاسعة من عمرك ولايمكنك استيعاب العمر من دونهم أحن اليك الي ايام جمعتنا معاً الي زمن ضمنا معهم الي اشياء جمعتنا معاً *
هذا انا بغيابك مرة احيا ومرات اموت وموتي لهو صوت ولا هو بكاء موتي هذا العمر الذي يزورني عندما اغمض عيناي ويمر امامي شريط حكايتنا في غمضة عين هكذا انا دائماً فقدت اشياء وفقدتنا اشياء دمرنا اشياء ودمرتنا اشياء وضاعت احلام وفقدنا  شهية الحياة واصبحنا على الرف المهمل من الوجود وجدت نفسي خارج سياج الحكاية كانت لنا يوماً وطنناً وخارج حصوناً مشاعر كانت ذات يوماً املاً وأطفئت انواره فقدنا عالمنا الملون وانطفأت شموعنا المضيئة وفقد القلب هويته وذبل ورد العمر وفقدت شهية العطاء والابتسام والرسائل والانتظار *
ماتوا اطفال حكايتنا واسدلت ستائر المشهد الاخير وبنى الحزن اعشاشه داخلنا *
عندما تأخد من احد وطنناً فأنك تحتسي مرارة الغربة حين يغيب وتحتسي مرارة الموت حين تشعر بأنه لن يعود ابدأً*
بالأمس علمتيني كيف ان المفا جأة قد تعصف اذا ما صادفنا ذات غفلة أمر التراجع وكأني كنت اهيأ نفسي لسكتة قلبية اليوم تجولتي في اعماقي وصافحتي كل الاحاسيس في داخلي وتركتي كل شيء يغلفه الذهول خلفتني بين اكوام البقايا وتركتني بين اوراق وذكرى سرقتي من عالمي من وجودي وابيقتني دون انتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق